الاثنين 6 يوليو 2020 - 08h51 GMT
عدد رقم 1285

بعد حادثة نفوق الأسماك بمحمية سيدي بوغابة،جمعية بيئية تطالب بإنقاذ هذا الفضاء الإيكولوجي من كل أشكال التدهور

بعد حادثة نفوق الأسماك بمحمية سيدي بوغابة،جمعية بيئية تطالب بإنقاذ هذا الفضاء الإيكولوجي من كل أشكال التدهور
مساء الجهة : متابعة
الأحد 28 يونيو 2020 14:22

ناشدت جمعية أوكسجين للبيئة والصحة المسؤولين بفتح تحقيق عاجل في حادثة نفوق الأسماك بمحمية سيدي بوغابة والتي تم رصدها مطلع هذا الأسبوع.
وكانت قد وجهت ملتمساتها إلى :
المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ،رئيس جماعة المهدية ،عامل إقليم القنيطرة ، مدير المصلحة الجهوية للماء القنيطرة ، مدير المصلحة الجهوية لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة - ، وزير الطاقة والمعادن والبيئة ، مديرة وكالة الحوض المائي لسبو بفاس و مندوبية وكالة الحوض المائي لسبو بالقنيطرة.
كما طالبت بالتدخل العاجل من أجل إجراء تحقيق علمي دقيق، للكشف عن مصدر الحادثة وأسبابها، وتطبيق كل وسائل المراقبة والحماية لمحمية سيدي بوغابة بصفة منتظمة واتخاذ كافة الإجراءات لحمايتها من كل المخاطر المحدقة بها.
ونبهت الجمعية إلى الوضع المقلق الذي آلت إليه المحمية، كما ناشدت كل المؤسسات والجهات الوصية من أجل التدخل عاجلا واتخاذ كل ما يلزم من تدابير لإنقاذ هذا الفضاء الإيكولوجي من كل أشكال التدمير والتدهور، وإعادة التوازنات الهيكلية لهذه المنطقة الطبيعية المتضررة لإزالة كل أسباب الإختلال ومعالجة مصادرها للمضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة المنشودة مع الأخذ بعين الإعتبار المحافظة على البيئة والمكونات الطبيعية التي تشكل هذا الفضاء الطبيعي كفضاء بيئي وجمالي وسياحي متميز.

مقالات ذات صلة
التعليقات