الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08h46 GMT
عدد رقم 1366

غياب وقلة ملاعب القرب بالهرهورة يدفع صغارها وشبابها إلى مزاولة كرة القدم بملاعب تمارة وحي يعقوب المنصور بالرباط

غياب وقلة ملاعب القرب بالهرهورة يدفع صغارها وشبابها إلى مزاولة كرة القدم بملاعب تمارة وحي يعقوب المنصور بالرباط
مساء الجهة : تمارة
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 14:22

لم يعد صغار و شباب الهرهورة قادرين على استيعاب تنقلهم من جماعة الهرهورة القاطنين بها والرحيل لجماعة تمارة أو مقاطعة يعقوب المنصور للبحث عن ملاعب القرب لممارسة كرة القدم أو كرة السلة ، كما أن ذويهم يعانون الأمرين ولا يرتاحون إلا بعد عودة أطفالهم سالمين من خطر حوادث السير ومآسي الطريق .

وكانت ساكنة الهرهورة استبشرت بميلاد ملعبين للقرب لكن تعثر هذا المشروع يقلق الساكنة لأن ملاعب القرب تشكل متنفساً بالنسبة لفئة الشباب كما الصغار، كما من شأنها إنقاذ الشباب من براثن عوالم المخدرات المتفشية في أوساطهم نتيجة انعدام فرص الشغل والهدر المدرسي المنتشر كذلك في أوساط الصغار، مما كان لهذه المرافق الرياضية دورا هاما في انتشال الشباب من مستنقعات المخدرات والانحراف.

يعاني قطاع الشبيبة والرياضة بجماعة الهرهورة من خصاص مهول على مستوى المنشآت والمرافق والتجهيزات الرياضية ... وبات عدد كبير من السكان محرومين من المرافق الرياضية ،ولا يمارسون الرياضة إلا عن طريق المشاهدة عبر التكدس بالمقاهي ...

في ظل هذه الظروف الراهنة ،ومع غياب المرافق والمنشآت ،وانعدام التأطير والاهتمام ،فان معظم شباب الهرهورة يبقى عرضة للانحراف ، سهل الانقياد إلى المقاهي والمخدرات ...وهذا ما دفع عدد من الفعاليات المدنية والحزبية إلى مراسلة منتخبي الهرهورة مقترحين تخصيص عقار كبير يتواجد بتجزئة بيتهوفن من أجل إنشاء منتزه و ملاعب للقرب لإسعاد شباب المنطقة .

 



مقالات ذات صلة
التعليقات