الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 00h05 GMT
عدد رقم 1432

الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة: المغرب قام بتسوية مشكل الكركرات بصفة نهائية

الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة: المغرب قام بتسوية مشكل الكركرات بصفة نهائية
مساء الجهة : بلاغ
الاثنين 16 نوفمبر 2020 19:46

أكد الملك محمد السادس للأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن تحركات ميلشيات جبهة البوليساريو بمنطقة الكركرات "غير مقبولة"، مشيرا في اتصال أجراه الملك، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنه على اثر فشل كافة المحاولات المحمودة للأمم المتحدة، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما.

وشدّد الملك محمد السادس في ذات الاتصال مع أنطونيو غوتيريش أن تحركات مليشيات البوليساريو الغير مقبولة، ليست هي المرة الأولى، وهو ما جعل المغرب يعيد الوضع إلى طبيعته، وقام بتسوية المشكل بصفة نهائية، كما أعاد انسيابية حركة التنقل لمعبر الكركات الحدودي مع موريتانيا.

وأوضح الملك، أن المملكة ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، هذا مع التأكيد على أن المغرب ملتزم بقرار وقف إطلاق النار.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، على أن المملكة، تظل وبالحزم ذاته عازمة على الرد بأكبر قد من الصرامة وفي إطار الدفاع الشرعي على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها.

وأشار الملك محمد السادس في ذات الاتصال مع الأمين العام للأمم المتحدة، بأن المملكة ستواصل دعم جهود جهود المنظمة الأممية في إطار المسلسل السياسي، والذي يجب أن يستأنف على أساس معايير واضحة، ويشرك الأطراف الحقيقية في هذا النزاع الإقليمي، مضيفا أنه يمكن إيجاد حل واقعي وقابل للتحقق في إطار سيادة المملكة المغربية على كامل ترابها.



مقالات ذات صلة
التعليقات