الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 13h44 GMT
عدد رقم 2106

النقابة الوطنية للصحافة عازمة على تطهير القطاع من المتطفلين عليه وتبارك دخول النيابة العامة على الخط

 النقابة الوطنية للصحافة عازمة على تطهير القطاع من المتطفلين عليه وتبارك دخول النيابة العامة على الخط
مساء الجهة : الرباط
الثلاثاء 19 يوليو 2022 10:40

صفق الكثير من الإعلاميين للتفاعل الإيجابي للأستاذ عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذي دافع عن المبادرة التي قام بها عدد من الزملاء الصحفيين المهنيين بعمالة فاس بعد تقديمهم ملتمس للوكيل العام للملك بالمدينة يشكون فيه من الانتشار المهول لظاهرة منتحلي صفة صحفي مهني.

وشدد البقالي قائلاً: “لا يمكننا في النقابة الوطنية للصحافة إلا أن نكون مع هذه المبادرة لأن انتحال صفة جريمة منصوص عليها في القانون الجنائي، ولا يمكن أن يقدم شخص أنه طبيب وهو ليس طبيب أو يدعي نفسه محاميا وهو ليس محاميا”.

وأكد رئيس النقابة الوطنية للصحافة: “الصحفي هو الذي يتوفر على البطاقة المهنية الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة ومن لا يتوفر عليها وهو يمارس مهنة الصحافة يعتبر منتحلا لصفة نظمها القانون، ونحن في النقابة نسجل بإيجابية تفاعل النيابة العامة مع المبادرة التي قام بها الصحفيون المهنيون بفاس، ونتمنى أن تصل إلى مداها”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس قد أحال الملتمس المذكور على وكيل الملك للاختصاص، حيث تم تكليف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالبحث في القضية، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الأبحاث الجارية.

وتفاعل الوكيل العام للملك بجدية مع ملتمس توصل به من طرف صحفيين مهنيين (الحاملين لبطاقة المجلس الوطني للصحافة)، يلتمسون منه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبحث مع دخلاء على المهنة يصولون ويجولون أمام أعين الجميع، سيما في التظاهرات واللقاءات، منها الرسمية، منتحلين صفة “صحفي مهني”، وهي جريمة يعاقب عليه القانون.

 



مقالات ذات صلة
التعليقات