الثلاثاء 26 يناير 2021 - 03h32 GMT
عدد رقم 1489

دورة تكوينية بالرباط لفائدة النساء الافريقيات حول "التمكين الاقتصادي للنساء"

دورة تكوينية بالرباط لفائدة النساء الافريقيات حول "التمكين الاقتصادي للنساء"
مساء الجهة : متابعة
السبت 28 نوفمبر 2020 19:54

بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى 65 لعيد الاستقلال المجيد، نظم منتدى الصحراء للحوار والثقافات بتنسيق مع المنظمة المغربية للتنمية الإفريقية وشركة Coin consult، يومه السبت 28 نونبر 2020  دورة تكوينية بالمجان لفائدة النساء الافريقيات حول "التمكين الاقتصادي للنساء" حيث استفادت منها حوالي 20 امرأة  منحدرة من دول إفريقيا جنوب الصحراء .وقد افتتحت هذه الدورة بكلمة ترحيبية لكل من السيد السويدي صلاحي رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات والسيدة  نادية الشابة رئيسة المنظمة المغربية للتنمية الافريقية وكذا السيد هشام لحمودي مدير شركةcoin consult.
وتقدم بالعروض في موضوع التمكين الاقتصادي كل من :
-السيد الحسين ايت الحاج نائب الكاتب العام لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات.
- السيد هشام لحمودي مدير شركة coin consult.
حيث تناول العرض الاول التجربة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للنساءودورها في الرفع من مساهمة المرأة المغربية في التنمية المستدامة ببلادنا والامكانيات التي توفرها الدولة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في تحسين الوضعية الاقتصادية للمرأة والرفع من مستوى انخراطها في النهوض بالاقتصاد الوطني.
وتناول العرض الثاني مواكبة المرأة لاحداث مقاولتها الخاصة وكذا الاجراءات الادارية والمالية والمحاسبية المطلوبة لاحداث المشاريع الصغرى والميكرو اقتصادية.
وفي ختام هذه الدورة التكوينية قام السيد رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات بإلقاء كلمة ختامية وتم توزيع شواهد المشاركة في الدورة على جميع المشاركات.



مقالات ذات صلة
التعليقات