الخميس 1 ديسمبر 2022 - 00h21 GMT
عدد رقم 2163

إلى الدراجي البغيض .. الجزائر .. والعشق الممنوع ..!

إلى الدراجي البغيض .. الجزائر .. والعشق الممنوع ..!
ذ : محمد بوزفور
الجمعة 2 سبتمبر 2022 16:17

لو استطاع نظام الجيران لذلك سبيلا ، لسرق الكحل من عيون المـروك كما يسموننـا..
يسرقون الوصفات المختلفة للمطبخ المغربي التليد .. و يحاولون الاستيلاء على هندسة الزرابي و المعمار والنقش والجلباب الرجالي والنسائي والقفطان الأصيل ..و يحاولون محاكاة طقوس حفلات الزواج المغربية ..و تقليد بروتوكولات الاستقبال المخزني للشخصيات الكبار كما حدث بشكل بئيس مع ماكرون..
و لا يترددون فــي الاستحواذ على إيقاعات الطرب الشعبي والعصري ، وبغبـاء صارخ ، كما كان الحال مع أغنية شفشاون يانوارة.. وقائمة السطو الثقافي والحضاري المسلح طويلة لا تعد ولا تحصى .
هل يتعلق الأمر بنوع من العشق الممنوع على الجزائريين بقرار النظام العسكري ..غير مصرح به اتجاه المملكة المغربية ؟؟
يعشقوننا حتى النخاع سرا .. ويقلدون حركاتنا وسكناتنا وتقاليدنا وتاريخنا و تفاصيل حياتنا اليومية ، وكل ما له علاقة بالمغاربة من قريب أو بعيد ، إستلابـا و ذوبانـا جراء فقر كبير في الهويــة ..ثم لأن الطغمة المسيطرة تملك أنوفا لا تشبه أنوف باقي البشر.. ولأن عقدة التاريخ مستحكمة في بنية العقل الحاكم ، فإنهم يرفضون النظر في وجهوهم المنعدمة الملامح الحضارية .. و لا يدخرون جهدا في تحريض الأغيـار من أعاجِـمَ و عَرَبٍ عَـرْبـاء من وراء وأمام الستار ..و يكيـلـون لنا الشتم و السب علـنـا .. و ينـاصبـونـنـا بكل ما أوتوا من قـوة البغضـاء جهـرا .. ونحن مع ذلك لا نتوقف عن السير وراء ملكنا المقدام نحو الضوء أبدا ..



مقالات ذات صلة
التعليقات