الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 14h10 GMT
عدد رقم 2106

وزير الفلاحة يترأس الدورة العادية للمجلس الأعلى للقنص

وزير الفلاحة يترأس الدورة العادية للمجلس الأعلى للقنص
مساء الجهة : بلاغ
الأحد 31 يوليو 2022 11:05

عقد المجلس الأعلى للقنص دورته العادية، ترأسها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والتي عرفت اتخاذ عدة إجراءات وتدابير لتزويد القطاع بترسانة قانونية وإطار تنظيمي ملائمين من أجل استغلال عقلاني للثروات الوحيشية.

دورة المجلس، وفق بلاغ لوزارة الفلاحة، عرفت أيضا برمجة عدة مشاريع لتدبير القنص في إطار استراتيجية غابات المغرب 2020-2030.

كما تم الإعلان عن  افتتاح موسم القنص المقبل في 02 أكتوبر 2022 بالنسبة لجميع أنواع الطرائد باستثناء اليمام الذي سيتم افتتاح قنصه يوم 15 يوليوز 2023.

وتميزت هذه السنة، وفق البلاغ ذاته،  بانعقاد أول اجتماع للمجلس الأعلى للقنص في ظل استراتيجية “غابات المغرب 2020-2030″، حيث أكد الوزير أن الاستراتيجية فرصة لتطوير القطاع الغابوي وحماية هذا الموروث الطبيعي. وقد بدأ تنزيل الإستراتيجية بإصلاح مؤسساتي عبر إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات.

وشدد  الوزير على أن الاستراتيجية تعطي أهمية قصوى لمحور القنص، ولأجل تنزيل محكم للتوجهات الاستراتيجية في مجال القنص، يجب العمل على تنظيم مهني ناجع وفعال، بناء على الأسس القانونية.  مشيرا إلى أن هذا التنظيم سيمكن من شراكة عام-خاص ناجعة، بناء على برامج تعاقد للدفع بالاستثمار في القطاع وضمان الاستدامة.



مقالات ذات صلة
التعليقات