الخميس 15 أبريل 2021 - 09h39 GMT
عدد رقم 1568

شبكة المقاهي الثقافية تواصل الإحتفاء بالشعر والشعراء ...

شبكة المقاهي الثقافية تواصل الإحتفاء بالشعر والشعراء ...
مساء الجهة : الرباط
الاثنين 29 مارس 2021 10:18

 بعد المحطة الأولى تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تخليد اليوم العالمي للشعر عبر النسخة السادسة من المقهى الشعري  بعدة مقاه ثقافية عبر إحتفاليات شعرية حضوريا وافتراضيا حسب البرنامج التالي :

الأربعاء 31 مارس بتامسنا ، وبتنسيق مع جمعية روافد للتربية والثقافة لقاء شعريا يشارك فيه الشعراء عبدالرحمان الوادي ومحمد لبيب ومصطفى لفطيمي من خريبكة وإبراهيم نية من أزرو والموسيقي علي الثناوي ؛ وينشطه الشاعر والإعلامي المصطفى البتولي 
في نفس اليوم  وبمقهى ľoptimiste بتمارة الوفاق إحتفالية شعرية مع بشرى تبوعي وكلثوم امبركو وسلام بكوري ومحمد الإدريسي ، من تقديم الفنان عبدالجبار بلشهب إبتداء من الساعة السادسة مساء . 
الخميس 1 أبريل : سمر شعري تشارك فيه نادية الصبار وسليمان الهواري  من الرباط ورباب محلة من تمارة ،وينشطه الفنان هشام دهلات وذلك بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بالقنيطرة .
 وطيلة شهر أبريل المقبل ستنظم جمعيتي طريق النجاح للتربية والتكوين والتنمية الإجتماعية ، ونور المستقبل بتنسيق مع الشبكة منتدى الكتاب المتنقل في نسخته الأولى ، و الذي سيحط ب 17 مؤسسة تعليمية بمدينة مكناس من خلال ورشات للرسم وللكتابة الأدبية لفاىدة التلاميذ تحت شعار " كيف تصبح كاتبا " .
وقد إحتضنت المقاهي الثقافية بكل من  الرباط وبئر مزوي والقنيطرة والخميسات وتطوان لقاءات مفتوحة ومباشرة مع شعراء وموسيقيين  في محطة أولى من المقهى الشعري .
وللإشارة فإن اللقاءات التي صمم ملصقتها الفنان حسن ضاوي ستبث على تطبيق زووم وصفحة الشبكة بالفايس بووك إبتداء من الساعة الثامنة ليلا .

 



مقالات ذات صلة
التعليقات